Enjil Al Yawm-Tafsir- 28/06/09

يعود بنا إنجيل الأحد الخامس من زمن العنصرة إلى دعوة يسوع لتلاميذه الإثني عشر وإعطائهم السلطان لطرد الأرواح النجسة وشفاء المرضى.
أشرك يسوع الرسل في سلطانه وأرسلهم يبشّرون بكلمة الإنجيل ويُعلنونها للخراف الضالّة من بيت إسرائيل، مُنادين باقتراب ملكوت السماوات. اختار يسوع الرسل الإثني عشر من عامّة الشعب (صيّادي سمك، جباة ضرائب…) ليكونوا نواة الكنيسة وجماعتها الأولى من أجل أن يحملوا البشارة ويتابعوا رسالته؛ رسالة الخلاص والمحبّة.
تبع الرسل المسيح وساروا وراءه تاركين العالم وخيراته واضعين أيديهم على المحراث وحاملين الصليب ومشاركينه آلامه ومُصغين ومُتنبّهين لإلهامات الروح القدس الذي قادهم إلى إعلان الكلمة.
جابَهَ الرسل الاضطهاد بقوّة الروح القدس والصلاة وبالثبات والمثابرة حتى النهاية فنالوا إكليل الظفر، فكانوا المثال من جيل إلى جيل لكلّ مؤمن ببشارة الخلاص.
إنجيل اليوم دعوة لنا لكي نكون من الرسل الإثني عشر من أبناء الكنيسة بمواظبتنا على الصلاة وكسر الخبز والمشاركة وتعليم الرسل. يدعونا اليوم يسوع المسيح كما دعا الرسل من ألفي سنة إلى اتّباعه ونشر ملكوته؛ ملكوت الخير والسلام، ملكوت الرجاء والإيمان، ملكوت العدل والحقّ، ملكوت الكلمة. اختار يسوع الرسل لكي يكونوا قدوةً في التعليم والتبشير والخدمة حتى نسير على خطاهم؛خطى السيّد المسيح بـهَدي الروح القدس روح القوّة والشجاعة والمشورة

نصلّي في هذا الأحد المبارك من أجل أبناء الكنيسة لكي يكونوا رُسلاً حقيقيين على مثال الرسل الأوّلين الذين حملوا البشارة بعزمٍ وثباتٍ ومن دون تردّد غير خائفين لا من اضطهاد ولا من ظلم ولا من تهديد، همّهم الوحيد نشر كلمة الإنجيل، كلمة السلام والمحبّة والخلاص آمين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.